بغداد 34°C
دمشق 24°C
الأربعاء 19 مايو 2021
الحويت: ينفي تدريب القوات الأمريكية جماعات مسلحة في المناطق الغربية.. طالبنا الجانب الأمريكي بتدريب "السنة" - الحل نت

الحويت: ينفي تدريب القوات الأمريكية جماعات مسلحة في المناطق الغربية.. طالبنا الجانب الأمريكي بتدريب “السنة”


نينوى- الحل العراق

نفى المتحدث باسم العشائر العربية في محافظة #نينوى، شمال #العراق، الشيخ #مزاحم_الحويت، اليوم الخميس، قيام القوات الأمريكية بتدريب جماعات مسلحة في المناطق الغربية ذات الأغلبية السنية.

وقال الحويت، لـ “الحل العراق”، إن “حديث النائب عن تحالف الفتح (المقرب من إيران) كريم المحمداوي، عن قيام القوات الأمريكية بتدريب مواطنين من أبناء المحافظات السنية للقيام بتحجيم دور مليشيات #الحشد_الشعبي، بعيد جداً عن الواقع”، نافياً “صحة هذا الحديث”.

وأضاف أن “هذه الاتهامات موجهة إلى أبناء #المكون_السني، ونحن من جانبنا نرفض هذه التصريحات التي لا تخدم إلا #إيران ضد القوات الامريكية، مؤكداً وجود “تحالف مع القوات الأمريكية”، وعدم وجود “أي معسكر تدريب في المحافظات السنية”، على حد وصفه.

وأوضح الحويت، أنه “على النائب المحمداوي، أن يكشف عن المعسكرات الإيرانية تحت حماية #المليشيات في #طوز_خورماتو وسهل نينوى وباقي المناطق، لافتاً إلى أنهم طالبوا “من الجانب الامريكي بتسليح أبناء #العرب #السنة في محافظاتهم ومناطقهم، لحماية أنفسهم من جرائم المليشيات وتنظيم #داعش”.

وكان النائب عن #تحالف_الفتح، كريم المحمداوي، قد كشف في وقت سابق من اليوم الخميس، عن قيام القوات الأمريكية بتدريب وتسليح جماعات مسلحة داخل قواعدها العسكرية في المحافظات الغربية، دون علم الحكومة العراقية، فيما بين أن الهدف من دعم تلك الجماعات تحجم دور #الحشد_الشعبي وإخراجه من المحافظات الغربية.


إعداد- محمد الجبوري    تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة من أرشيف غوغل


التعليقات