وكالات- الحل العراق

كشفت #السيناتورة الأميركية #مارتا_ماسكالي، أمس الأربعاء، أنّ أحد رؤسائها في سلاح الجو اغتصبها حين كانت عسكرية، مشيرةً إلى أنها لم تبلغ عنه يومها لأنها “لم تكن تثق بالنظام”.

وأدلت السيناتورة الجمهورية عن ولاية #أريزونا (جنوب غرب #الولايات_المتحدة) بشهادتها المؤثرة هذه خلال جلسة عقدتها لجنة الدفاع في #مجلس_الشيوخ للاستماع إلى ضحايا اعتداءات جنسية في صفوف الجيش.

وقالت ماسكالي البالغة من العمر 52 عاماً، أمضت نصفها (26 عاماً) في سلاح الجو، حيث أصبحت أول امرأة تقود طائرة مقاتلة وأول امرأة تقود سرب مقاتلات إن “مكافحة #الاعتداءات_الجنسية في الجيش هي معركة ترتدي “طابعاً شخصياً للغاية” بالنسبة إليها”.

وتابعت “أنا أيضا ناجية من اعتداء جنسي في الجيش، لكنني خلافا لناجيات شجاعات عديدات لم أبلغ عن تعرضي لاعتداء جنسي، لأنني لم أكن أثق بالنظام في ذلك الوقت”.

وأوضحت : “ألوم نفسي. كنت أشعر بالخجل والارتباك. ظننت أنني قوية لكنني شعرت بالعجز”، من دون أن تكشف عن اسم الضابط الذي اغتصبها ولا عن الفترة التي حصلت فيها الجريمة.

وماسكالي التي ظلت في سلاح الجيش حتى عام 2010، حين تقاعدت برتبة #كولونيل، روت بعضا من وقائع الاعتداء، وقالت “لقد تعرضت للمطاردة وللاغتصاب على يد ضابط أعلى”، موضحةً أنها “لم تتحدث عن تلك الواقعة إلا بعد سنوات عديدة من حصولها”.


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة من موقع Getty Images

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.