تراشق بالتصريحات بين تركيا وإسرائيل…نتنياهو يرد ويهاجم إردوغان

تراشق بالتصريحات بين تركيا وإسرائيل…نتنياهو يرد ويهاجم إردوغان

رصد (الحل) – هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” الرئيس التركي رجب طيّب إردوغان رداً على التصريحات الصادرة عن الرئاسة التركيّة، واصفاً إياه بـ “الدكتاتور”.

ورد مكتب نتنياهو في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسيّة بالقول إن “إردوغان الدكتاتور التركي يستهدف الديموقراطية الإسرائيلية، بينما تمتلئ سجونه بالصحافيين والقضاة الأتراك. ما هذه المزحة!”.

وكان “إبراهيم كالين” المتحدث باسم الرئيس التركي دان أمس الثلاثاء ما أسماءها “العنصريّة الصارخة والتمييز”، وذلك رداً على تصريحات نتنياهو بأن إسرائيل ليست دولة “لجميع مواطنيها” وإنما “فقد للشعب اليهودي”، حيث استثنى بذلك عرب إسرائيل.

وتجدر الإشارة إلى  رئيس الوزراء الإسرائيلي ردّ على جدل أثارته تصريحات الممثلة الإسرائيلية الشهيرة “روتيم سيلا” التي وجهت رسالة دافعت فيها عن حقوق الأقلية العربية التي تمثل 17,5% من سكان إسرائيل، مشددة على أن “دولة اسرائيل هي لجميع مواطنيها”.

حيث أكد نتنياهو بأن جميع المواطنين ومن بينهم العرب لهم حقوق متساوية، مضيفا أن “إسرائيل ليست دولة لجميع مواطنيها وطبقا لقانون الجنسية الأساسي الذي أقريناه، فإن إسرائيل هي دولة لليهود فقط”.

وانتقد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا: “لن تستطيعوا إخفاء جرائمكم عن طريق الأكاذيب والضغوط”.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الأربعاء، رد فيها على تصريحات نتنياهو بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوضح قالن أن نتنياهو يهاجم الرئيس إردوغان، لأن الأخير فضح تصريحاته العرقية تجاه “العرب والمسلمين”.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.