خاص ـ الحل العراق

كشف النائبُ عن محافظةِ #نينوى #فارس_البريفكاني، اليوم الاثنين، عن توجهٍ برلماني جديد، يهدف لحلّ المجلس المحلي في المحافظة، عقب حادثة “#العبّارة” بالموصل، متوقعاً أن تنطلق “#ثورة” على الفساد في محافظات أخرى.

وقال البريفكاني، لـ”الحل العراق”، إن “إقالة محافظ نينوى #نوفل_العاكوب من منصبه ونائبيه عبد القادر سنجاري وحسن العلاف، تحققت بجهود الجماهير الشعبية في المحافظة، وهو انتصار برلماني أيضاً”، موضحاً أن “#مجلس_النواب وجه يوم أمس الأحد ضربة قاسية للفساد وجذروه”.

وأضاف أن “هناك اصرار برلماني كبير على حلّ مجلس محافظة نينوى، كونه يمثّل الغطاء لعمليات ومافيات الفساد والتلاعب بالأموال العامة، وسوف نصوّت على حلّه خلال الأيّام المقبلة”، مشيراً إلى أن “ما حصل وسيحصل في #نينوى، يمثلُ شرارة لثورةٍ ضد #الفساد والفاسدين ونتوقع أن تصل إلى باقي #المحافظات”.

وكان مجلس النواب العراقي، قد صوّت أمس الأحد، على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، وفي نفس الجلسة، كشف #رئيس_البرلمان #محمد_الحلبوسي عن تقديم طلب نيابي لغرض حلّ مجلس محافظة نينوى، يحمل توقيع 120 نائباً.

وجاءت إقالة بعض المسؤولين في نينوى، على خلفية حادثة غرق “العبّارة” في نهر #دجلة بالموصل، وأسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 120 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وما تزال عمليات البحث عن المفقودين مستمرة.


إعداد ـ محمد الجبوري

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.