ديرالزور: طائرة تحكم عن بعد لداعش تستهدف مراسل الإخبارية السورية ووفداً إعلامياً روسياً

ديرالزور: طائرة تحكم عن بعد لداعش تستهدف مراسل الإخبارية السورية ووفداً إعلامياً روسياً

حمزة فراتي – ديرالزور

استهدف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، عبر طائرة موجهة عن بعد، مراسل قناة الإخبارية السورية (أحمد الحمدوش)، ومترجم إحدى القنوات الروسية في جبهات القتال في #دير_الزور.

نضال سلوم (من سكان حي الجورة بدير الزور)، قال لموقع الحل إن التنطيم “استهدف مساء أمس عبر طائرة موجهة عن بعد في منطقة المقابر ،مراسل الإخبارية السورية الناطقة باسم النظام في دير الزور (أحمد الحمدوش)، الذي كان بصحبة مدير مكتب قائد قوات النظام في المنطقة الشرقية (بشار المصري)، وطاقم قناة ANNA الروسية، والمترجم الخاص بجيش النظام العميد (غسان عرفات)”.

وأكد المصدر أنه “تم نقل الجرحى إلى المشفى العسكري، تزامناً مع فرض طوق أمني حول المشفى ومنع الاقتراب تحت طائلة المسؤولية”.

وبحسب وكالة إعلام النظام (سانا)، فإن الحمدوش “أصيب أثناء عمله مع مترجم إحدى المحطات الروسية، أثناء تغطيتهما للمعارك في منطقة المقابر بمحيط ديرالزور، وقد تم نقلهما إلى المشفى العسكري”. مشيرة إلى أن حالته “مستقرة”.

وبيّنت الوكالة أن “تنظيم داعش استهدف المراسل ومن معه عبر طائرة استطلاع قامت برمي قنابل متفجرة على السيارة التي كان يستقلها المذكورون، أدت لتدمير السيارة التي يستخدمونها”.

يذكر أن الوفد الإعلامي الروسي لقناة (ANNA) وصل إلى دير الزور يوم الجمعة الماضي، لتغطية المعارك ضد تنظيم “داعش” في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة