بغداد- الحل العراق

استبعد النائب عن تحالف #سائرون، (المدعوم من #التيار_الصدري) غايب حامي، يوم الأحد، عودة تنظيم “#داعش الإرهابي” إلى #نينوى، بعد تحريرها على يد القوات العراقية، مبيناً أن إقالة محافظها لن يؤثر على أمن المحافظة.

وقال حامي في تصريح لـ “الحل العراق”، إن “وجود وضع سياسي غير مستقر في نينوى اليوم، لا يعني أن نستعجل في تنصيب أشخاص في أماكن لا يستطيعون إدارتها بحكمة، كون أغلب الأسماء الموجودة في المحافظة أسماء غير كفؤة وليست نزيهة بنفس الوقت”، وفق تعبيره.

وأوضح النائب حامي، فيما يخص عودة تنظيم “داعش” إلى نينوى، قائلاً أن “القوات الأمنية المتمثلة بالعمليات المشتركة والشرطة الاتحادية والجيش العراقي والحشد الشعبي، هم المسيطرين على الوضع في المنطقة وليس المحافظ، لاسيما وأن العاكوب لم يكن له دور في الحفاظ على أمن المحافظة”.

وكان مجلس النواب العراقي، قد قرر في جلسته الخامسة، أمس الأحد، على إقالة محافظ نينوى، #نوفل_العاكوب ونائبيه الأول عبدالقادر سنجاري، والثاني حسن ذنون العلاف، على خلفية مأساة غرق العبارة في نهر دجلة بالموصل، والتي أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 120 شخصاً غرقاً، ومازالت عمليات البحث مستمرة عن مفقودين.


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.