حمزة فراتي – ديرالزور

قضى ثلاثة أشخاص أمس الجمعة، متأثرين بجراح تعرضوا لها إثر قصف تنظيم الدولة الإسلامية(#داعش) لأحياء سيطرة قوات النظام في حيي الجورة والقصور بدير الزور، ليل الخميس الماضي ، بقذائف الهاون والمدفع عيار 57.

وقال أبو حسام ( أحد سكان الأحياء المحاصرة بـ #ديرالزور) إن قذائف التنظيم استهدفت  منازل المدنيين في ضاحية الجورة ، ما أسفر عن إصابات بليغة لقاطنيها، حيث قضت شابة وأخيها ومدني آخر متأثرين بجراح خلفها القصف كما أصيب عدة مدنيين بجروح خطيرة وبعضهم جروحه متوسطة.

أضاف المصدر، أن القذائف استهدفت منازل المدنيين القريبة من مقرات #الحرس_الجمهوري ومكان إقامة العميد عصام زهر الدين، وبالقرب من فرع أمن الدولة ومرآب الزراعة ، ومقر اللواء حسن المحمد قائد قوات النظام في المدينة، وكان ضحيتها الأهالي فقط، على حد تعبيره.

وأكد المصدر، أن الطيران الحربي استهدف ليل أمس ،حيي الحويقة والشيخ ياسين بعدة غارات ، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين ، إضافة لأضرار مادية .

ومن جهة أخرى، قُتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون أمس، إثر انفجار لغم بالحافلة التي تقلهم أثناء محاولتهم الخروج من مناطق سيطرة#داعش باتجاه #الحسكة.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض #حصار خانق على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.