رصد ـ الحل العراق

أعلنت أمانة العاصمة العراقية #بغداد، وهي الجهة المسؤولة عن نظافة المدينة، عن إطلاق حملة كبرى لرفع #التجاوزات و#العشوائيات، في منطقة بغداد الجديدة، إضافةً إلى رفع كتلٍ إسمنتية في شارع “أبو نؤاس”، أهم شوارع جانب #الرصافة.

وبحسب بيانٍ صحافي للأمانة ورّد إلى “الحل العراق”، أكدت أنها “أنذرت لأكثر من مرة المتجاوزين على الشوارع والأرصفة، وباشرت اليوم الثلاثاء بحملة كبرى لإزالة التجاوزات المتضمنة باعة الأغنام ومستغلي الأرصفة والكراجات غير المرخصة ومعارض السيارات المستغلة للأراضي الحكومية”.

وتواصل مراسل “الحل العراق” في بغداد، مع موظف في أمانة العاصمة، بشأن الحملة، وقال إن “الحملة التي أنطلقت اليوم، جاءت متأخرة، لا سيما وأن الأمانة كانت قد حذرت من الاعتداء على الشوارع والطرقات الخاصة بالمشاة، ولكن بعض الباعة لم يكترثوا للتنبيهات”، موضحاً أن “الأمانة والسلطات في بغداد صادرت الأكشاك غير القانونية، واستدعت بعض المتجاوزين للتحقيق معهم في مقر الأمانة بمنطقة #الباب_الشرقي وسط العاصمة”.

إلى ذلك، أفاد شهود عيّان لموقع “الحل العراق”، بأن “فرق أخرى من الأمانة رفعت أعداد من كتلٍ اسمنتية (كونكريتية) من شارع أبو نؤاس، وتحديداً من المنطقة المحيطة بفندق بغداد، القريب من حي البتاويين”.

وكان رئيس الوزراء العراقي #عادل_عبد_المهدي، قد وجه في وقت سابق، بإعادة فتح جميع الطرق في العاصمة بغداد من ضمنها التي تقع بالقرب من مقرات الأحزاب ومنازل المسؤولين لامتصاص الزخم المروري.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رصد وتحرير: وسام البازي

مصدر الصورة ـ إعلام أمانة بغداد

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.