خاص ـ الحل العراق

كشفَ محافظ #نينوى السابق #أثيل_النجيفي، اليوم الثلاثاء، عن حقيقة سعي أسرته وحزبه، للحصول على منصب المحافظ، بعد قرار #مجلس_النواب بإقالة #نوفل_العاكوب ونائبيه، على خلفية حادثة غرق “العبّارة” في #الموصل.

وقال النجيفي، لـ”الحل العراق”، إن “تحالف #متحدون (الذي ينتمي له أثيل النجيفي)، ليس لديه الرغبة التوجه بالدخول في سباق الحصول على منصب محافظ نينوى، وما يشاع بشأن سعينا للحصول على #المنصب غير صحيح إطلاقاً”.

وأضاف أن “من الأفضل في المرحلة الحالية أن تبتعد كل القوى السياسية عن هذا المنصب، وأن تفسح المجال لجهة إدارية بحتة، ليس لها أي علاقة بالسياسة، لتدير #المحافظة وتعيد بناء الهيكلية الادارية المفقودة داخلها”.

وكانت #وسائل_إعلام محلية، قد ذكرت في وقت سابق، سعيّ الأخوين النجيفي أسامة وأثيل، للحصول على منصب محافظ نينوى، بعد إقالة نوفل العاكوب ونائبيه.

وصوّت مجلس النواب العراقي، الأحد الماضي، على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، وفي نفس الجلسة، كشف رئيس البرلمان #محمد_الحلبوسي عن تقديم طلب نيابي لغرض حلّ مجلس محافظة نينوى، يحمل توقيع 120 نائباً.

وجاءت هذه التطورات السياسية في نينوى، التي ما تزال غالبية مناطقها مدمرة بسبب الحرب على تنظيم #داعش، بعد حادثة غرق “العبّارة” في نهر دجلة بالموصل، التي أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 120 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وما تزال عمليات البحث عن المفقودين مستمرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.