امرأة كردية تصنع “عباءة” تجمع من خلالها كل الأديان في كردستان والعراق

 امرأة كردية تصنع “عباءة” تجمع من خلالها كل الأديان في كردستان والعراق

رصد- الحل العراق

استطاعت السيدة الكردية، شاناز جمال، وهي من مدينة #السليمانية بإقليم #كردستان، من خياطة عباءة مطرزة، زخرفتها بشعارات متعددة لمختلف الطوائف والأديان التي تتواجد في إقليم كردستان والعراق، بهدف تقديم نموذج “للسلام والتآخي” بين الأديان كافة.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فأن “عمل إنجاز هذه العباءة، استغرق خمسة أشهر، حيث ستسافر بفضلها المرأة الكردية البالغة 40 عاماً، والمقيمة في السليمانية ثاني كبرى مدن إقليم كردستان، إلى #الفاتيكان حيث ستهدي عملها للبابا #فرنسيس، وبدعم من السلطات الكردية”.

وفي تفاصيل العباءة المصنوعة من نحو ثلاثة آلاف حجر وخرزة وقطع نسيج ملونة”، حيث “تحمل واجهتها البيضاء 8 شعارات، من بينها الهلال والصليب ونجمة داوود، إضافةً إلى رجل محاط بثلاثة أجنحة يمثل #الزرادشتية، وشمس تحيط بمرقد فوقه هرمان في شعار يرمز للإيزيديين الذين وقعوا ضحية “إبادة محتملة” على يد تنظيم #داعش سنة 2014 وفق #الأمم_المتحدة”.

وقالت شاناز، “أشعر بسعادة لأنني أجمع كل هذه الأديان على هذه العباءة لتكون رمزاً للسلام والتآخي”، مضيفة “أريد أن أقول للعالم إن مجتمع كردستان” ذات الغالبية المسلمة “يجمع الأديان في ظل محبة متبادلة”.

وأكدت السيدة الكردية للوكالة الفرنسية، أنها تريد من خلال هذا العمل أن “تثبت قدرات المرأة الكردية على تعزيز التعايش السلمي والأخوي بين كل الأديان”.

ويزخر إقليم كردستان والعراق عامةً، بتنوع ديني وعرقي وطائفي كبير، إذ يجمع بداخلهما أناس ينتمون إلى كافة الأديان والمذاهب المختلفة.


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.