رصد (الحل) – أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش #أوغلو عقب محادثاتٍ أجراها مع نظيره الروسي سيرغي #لافروف عن شرطٍ وضعته الولايات المتحدة مؤخراً لإبقاء قواتها في سوريا.

وفقاً لأوغلو فإن القوات الأمريكية ستبقى في سوريا في حال سيطرت قوات النظام السوري على الأراضي التي تقع على امتداد الحدود التركية في شمال البلاد.

ونقل أوغلو عن الجانب الأمريكي قوله بأن: ” #الولايات_المتحدة لن تسحب قواتها من #سوريا إن حرر الجيش الحكومي الأراضي في شمال البلاد” وبالتالي فإن الوجود العسكري الأمريكي سيستمر في سوريا إن سيطرت قوات الأسد على الأراضي الموازية للحدود التركية.

وجاءت هذه التصريحات على هامش لقاء عقده وزيرا خارجية تركيا وروسيا في مدينة أنطاليا في إطار جهود خاصة بفريق التخطيط الاستراتيجي المشترك، ومن بين مُخرجات اللقاء، اتفق الطرفان على تسريع عملية تشكيل اللجنة الدستورية السورية بالتعاون مع ممثلي الأمم المتحدة والتواصل مع هيئاتٍ تمثل كلاً من النظام والمعارضة السورية.

ويذكر أن #ترامب كان قد أعلن وعلى نحو مفاجئ في كانون الأول الماضي قرار سحب قوات بلاده من سوريا، وهو القرار الذي قد يستغرق تنفيذه زمناً يمتد حتى شهر أبريل القادم وفقاً لمراقبين.

تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.