خبأها داعش في السواتر: النظام يعثر على 2500 طن قمح في عقيربات التي عانى أهلها حصاراً قاسياً

 خبأها داعش في السواتر: النظام يعثر على 2500 طن قمح في عقيربات التي عانى أهلها حصاراً قاسياً

هاني خليفة – حماة

عثرت قوات النظام والمليشيات المساندة لها، مؤخراً، على كميات كبيرة من #القمح، خبأها تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وذلك بعد إتمامها السيطرة على مساحات واسعة في منطقة #عقيربات بريف #حماة الشرقي وإخراج التنظيم منها.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية #سانا، نقلاً عن محافظ حماة (محمد الحزوري)، قوله إنه “خلال تفتيش أحد مواقع #داعش شرق #عقيربات تم اكتشاف كميات كبيرة من #القمح كانت مخبأة على شكل أربعة سواتر يبلغ طول الواحد منها نحو 90 متراً وبعرض وارتفاع نحو مترين، إذ تقدر كمية القمح بحوالي 2500 طن”.

وأوضح المحافظ الذي أشرف على نقل القمح أنه “تم توجيه الجهات المعنية وفرع مؤسسة تجارة وتصنيع الحبوب في المحافظة للعمل فوراً على تأمين الآليات والسيارات اللازمة لنقلها إلى مستودعات وصوامع المؤسسة والتأكد من إعادة تعقيمها وحفظها وفق الشروط الصحية المناسبة، بحسب وصفه.

يشار إلى أن آلاف المدنيين في منطقة #عقيربات عانوا لأشهر طويلة من #حصار قاس فرضته قوات النظام والميليشيات التابعة لها، فضلا عن محاصرتهم داخليا من قبل #داعش وحرمانهم من #القمح الذي يعد المادة الرئيسية لإنتاج مادة #الخبز التي فُقدت لعدة أشهر في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.