غيومٌ رعديّة وسيولٌ عواصف غير مسبوقة في بغداد

غيومٌ رعديّة وسيولٌ عواصف غير مسبوقة في بغداد

خاص ـ الحل العراق

لليوم الثالث على التوالي تستمر #الأمطار الغزيرة في محافظة #بغداد، وبعض مناطق #الفرات الأوسط، وخلّت شوارع العاصمة من المواطنين، اليوم الاثنين، مع بدء العواصف القوية، مصحوبة بغيوم رعدية ومطر، وهي حالة نادرة لم يشهدها البغداديون خلال العقود الماضية.

وتشير التوقعات إلى استمرار الوضع الطقسي الحالي، إلى يوم غد، مع هطول أمطار غزيرة في بعض المدن مثل #النجف والديوانية، والانبار وصلاح الدين.

وبيَّن الراصد الجوي صادق العطية، أن “كل مدن الوسط والفرات الأوسط من ضمنها #العاصمة بغداد ستتوقف فيها الأمطار لغاية عصر أو مساء اليوم”.

وبحسب العطيّة الذي أصدر توضيحاً بشأن أحوال #الطقس، فإن “ميسان وواسط ستتعرضان إلى أمطار غزيرة اليوم، وستتوقف فرص الامطار فيهما خلال الليل، في ما ستستمر فرص الهطول في شمال محافظة #ديالى، وكل محافظات إقليم #كردستان مع فترات من التوقف”.

وعن سرعة الرياح، أوضح العطية أن “اليوم الاثنين تتحول الرياح شمالي غربي نشط في أغلب المدن تقريباً عدا المحافظات الشمالية ( #كركوك نينوى) وإقليم كردستان، إذ ستكون الرياح هناك ساكنة أو جنوبية”.

ووجهت الأمانة العامة لمجلس #الوزراء العراقي، الجمعة الماضية، الحكومات المحلية في عدد من المحافظات بأخذ التدابير اللازمة للسيطرة على ارتفاع مناسيب #المياه، داعيةً المواطنين إلى الابتعاد عن الأنهر.

وغمّرت السيول مساحات كبيرة من الأراضي في محافظة البصرة، وتحديداً المحاذية لضفاف شط العرب، مثل #الفاو و #أبي_الخصيب، وأطلقت وزارة الموارد المائية العراقية في وقت سابق، حزمة من القرارات الشبيهة بمخرجات اجتماع مجلس محافظة البصرة، وأكدت عدم وجود أي مخاطر على العاصمة بغداد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية