تحالفُ الصدر: الجهاتُ الرقابية في البلاد متورّطة بالفساد

تحالفُ الصدر: الجهاتُ الرقابية في البلاد متورّطة بالفساد

خاص ـ الحل العراق

طالبَ تحالف #سائرون، المدعوم من زعيمِ التيّار الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم الأربعاء، #رئيس_ الحكومة #عادل_عبد_المهدي بإعادة هيّكلة الجهات الرقابية، مبيناً أن هذه الجهات مرتبطة ومتورّطة بالفساد، والتلاعب بالأموال العامة.

وقال #النائب عن التحالف #رامي_السكيني، إن “الفساد أصبح منظومة دقيقة داخل مؤسسات الدولة، وإن هذا #الفساد ومحاربتهِ يجب أن لا يتحوّل إلى مجرد #شعارات”.

وتابع السكيني، في اتصالٍ مع “الحل العراق“، أن “مكافحة الفساد تتم عن طريق برامج حقيقية لردعِ الفاسدين، وهذا الأمر يتم عبر إعادة هيّكلة غالبية الجهات الرقابية”، مؤكداً “وجوب أن تكون الصورة واضحة للشعب، وأن يفهم العراقيون تعدد هذه حلقات الجهات الرقابية، المُتهمة أصلاً بالتورّط بالفساد الإداري والمالي”.

وشَكَّلت الحكومة العراقية الحالية، برئاسة _عادل_عبدالمهدي (المجلس الاعلى لمكافحة الفساد)، في وقتٍ سابق، لمحاربة والقضاء على الفساد المتفشي في دوائر الدولة ومؤسساتها، مع العلم أن الشعب العراقي يُعاني كثيراً منذ عام 2003 ولغاية الآن، من أزمات #اقتصادية وخدمية ومجتمعية وفساد نَخَّرَ غالبية #الدوائر والمؤسسات.

واحتلَّ #العراق في السنوات الأخيرة، المركز الأول بين الدول الأكثر فساداً في العالم، بحسب مؤشرات مدركات الفساد، الذي تُصدره #منظمة_الشفافية_الدولية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.