الخارجية تكشف لـ”الحل العراق” عن زياراتٍ قريبة لكبار “قادة العالم” إلى بغداد

الخارجية تكشف لـ”الحل العراق” عن زياراتٍ قريبة لكبار “قادة العالم” إلى بغداد

خاص ـ الحل العراق

كشفت وزارة #الخارجية، اليوم الجمعة، عن زياراتٍ قريبةٍ لكبار قادة # العالم إلى العاصمة #بغداد، مؤكدةً أن #العراق سيكون بلداً محايداً لا ينحازُ مع طرفٍ على حسابِ أطرافٍ أخرى.

وقال المتحدث باسم الوزارة #أحمد_الصحاف، لـ”الحل العراق“، إن “كل الأطراف # العربية والإقليمية والدولية التي زارت بغداد، أكدت وقوفها ودعمها للعراق”، مبيناً أن “الأيام المقبلة سنشهد زيارات لمسؤولين عرب على مستوى #وزراء #خارجية وغيرهم”.

[caption id="attachment_4902" align="alignleft" width="358"] متحدث # الخارجية أحمد الصحاف ـ أرشيفية[/caption]

وتابع، أن “العراق مستمر من أجل تعزيز علاقاته مع كافة الدول، والإنفتاح على #البلدان #العربية وتعزيز #مناخات #الحوار والتوافق على أساس دعم الحلول السياسية وأن يكون محور يُعزز منطق #الحوار والتواصل مع الكل ولا ينحاز مع طرفٍ على حساب أطرافٍ أخرى”.

وأضاف الصحاف أن “الوضع العام في # العراق يشهد عملية إقبال دولي كبير، عربي وأجنبي، وبغداد على موعودٍ مع زيارة لكبار قادة دول #العالم قريباً”.

وشهدت العاصمة العراقية #بغداد، خلال الفترة الماضية، زيارات دولية عربية وأجنبية، فيما أكدت الوفود التي زارت # العراق دعمها لهُ ووقفها معه في عملية بناء وإعمار ما دمرته الحرب ضد تنظيم “#داعش”، الذي احتلَّ ثلث البلاد، عام 2014.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي