الخارجية تكشف لـ”الحل العراق” عن زياراتٍ قريبة لكبار “قادة العالم” إلى بغداد

الخارجية تكشف لـ”الحل العراق” عن زياراتٍ قريبة لكبار “قادة العالم” إلى بغداد

خاص ـ الحل العراق

كشفت وزارة #الخارجية، اليوم الجمعة، عن زياراتٍ قريبةٍ لكبار قادة العالم إلى العاصمة #بغداد، مؤكدةً أن #العراق سيكون بلداً محايداً لا ينحازُ مع طرفٍ على حسابِ أطرافٍ أخرى.

وقال المتحدث باسم الوزارة #أحمد_الصحاف، لـ”الحل العراق“، إن “كل الأطراف العربية والإقليمية والدولية التي زارت بغداد، أكدت وقوفها ودعمها للعراق”، مبيناً أن “الأيام المقبلة سنشهد زيارات لمسؤولين عرب على مستوى #وزراء #خارجية وغيرهم”.

متحدث الخارجية أحمد الصحاف ـ أرشيفية

وتابع، أن “العراق مستمر من أجل تعزيز علاقاته مع كافة الدول، والإنفتاح على #البلدان #العربية وتعزيز #مناخات #الحوار والتوافق على أساس دعم الحلول السياسية وأن يكون محور يُعزز منطق #الحوار والتواصل مع الكل ولا ينحاز مع طرفٍ على حساب أطرافٍ أخرى”.

وأضاف الصحاف أن “الوضع العام في العراق يشهد عملية إقبال دولي كبير، عربي وأجنبي، وبغداد على موعودٍ مع زيارة لكبار قادة دول #العالم قريباً”.

وشهدت العاصمة العراقية #بغداد، خلال الفترة الماضية، زيارات دولية عربية وأجنبية، فيما أكدت الوفود التي زارت العراق دعمها لهُ ووقفها معه في عملية بناء وإعمار ما دمرته الحرب ضد تنظيم “#داعش”، الذي احتلَّ ثلث البلاد، عام 2014.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.