بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
شنكالي: اليوم سيكتمل "اتفاق" تشكيل حكومة إقليم كردستان - الحل نت

شنكالي: اليوم سيكتمل “اتفاق” تشكيل حكومة إقليم كردستان


خاص- الحل العراق

أكد القيادي في حزب #الإتحاد الوطني الكردستاني، #ماجد_شنكالي، اليوم الإثنين، أن الحزبين الكرديين “الوطني والديمقراطي الكردستانيين”، سيوقعان اتفاقهما على الصيغة النهائية للتشكيلة الحكومية في إقليم #كردستان.

وقال شنكالي، في تصريح لـ “الحل العراق”، إن “الحزبين الكبيرين في إقليم كردستان سيواقعان اليوم صيغة الاتفاق بينهما بعد أن حُسمت الأمور”.

وأضاف أن “اليوم سيوضع الاتفاق كاملاً واختيار صيغة الوزارات”، مبيناً أن “الاتفاق بين المكتبين السياسيين للحزبين، سيوقع من قبل #نيجرفان_بارزاني وكوسرت رسول علي، ومن ثم ستُعرض الحكومة على #البرلمان للتصويت عليها”.

وبشأن حصة الإتحاد الوطني من المناصب، أشار إلى أن “الاتحاد حصل على مناصب رئيس البرلمان ونائب رئيس الحكومة ومساعد رئيس الحكومة للشؤون العسكرية، ووكيل وزير #الداخلية ووكيل لجنة شؤون #العلاقات_الخارجية، ووزارات خدمية وسيادية كالبيشمركة”.

وتخوض أحزاب إقليم كردستان، جولات حسم توزيع الحقائب الوزارية، منذ أكثر من خمسة أشهر، بعد إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في الإقليم في سبتمبر/ أيلول الماضي، وتصدر فيها #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني النتائج بحصوله على 45 مقعداً تلاه الاتحاد الوطني بـ21 مقعداً.


إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات