بغداد 31°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
قدو يعيدُ فتح ملف غرق "العبّارة" في الموصل: كُلنا نتحمل المسؤولية - الحل نت

قدو يعيدُ فتح ملف غرق “العبّارة” في الموصل: كُلنا نتحمل المسؤولية


خاص ـ الحل العراق

أعادَ #النائب عن محافظة #نينوى #حُنّين_قدو، اليوم الأربعاء، الحديث عن ملف “عبّارة” #الموصل، التي راح ضحية غرقها الشهر الماضي أكثر من مائة شخص، معظمهم من #الأطفال والنساء.

وقال قدو لـ”الحل العراق“، إن “الذي يتحمل مسؤولية غرق #العبّارة، هو #مستثمر مشروع المتنزه في الموصل، الذي لم يتخذ #الحماية الكافية والحيطة وسلامة الأهالي، ولم يأبه لتحذيرات وزارة #الموارد_المائية بشأن إرتفاع مناسيب المياه في حوضِ #نهر_دجلة”.

وأضاف، أن “محافظ نينوى السابق #نوفل_العاكوب يتواجد حالياً في #إقليم_كردستان مع نائبيه، والمحافظة تُديرها خلية الأزمة التي شكّلها #رئيس_الحكومة #عادل_عبد_المهدي”، مشيراً إلى أن “كل الجهات الحكومية والمحلية والأمنية متورطة بملف غرق العّارة، وكلنا نتحمل المسؤولية”.

وتابع أن “من غيرِ المُنصِف إلقاء اللوم والمسؤولية على نوفل العاكوب لوحدهِ بالحادثة، لأن قائد العمليات العسكرية والجيش وقائد #الشرطة والدفاع المدني أيضاً يتحملون المسؤولية”.

يُذكر، أن عبّارةً قد غرقت في 21 من آذار الجاري، وكان على متنها ما لا يقل عن 268 راكباً في #الجزيرة_السياحية بمنطقة #الغابات في الموصل، مما أسفر عن مصرع أكثر من 100 شخص، فيما تم إنقاذ نحو 60 شخصاً منهم، ولا يزال مصير 55 آخرين مجهولاً.

وأسفرت حادثة العبّارة، عن إقالة محافظ #نينوى، #نوفل_العاكوب، ونائبيه، وعدد من المسؤولين المحليين في المحافظة، وكانت السلطات القضائية العراقية قد أصدرت مذكرة “اعتقال” بحق العاكوب الملتجئ إلى إقليم كردستان، وطالبت أربيل بتسليمه إليها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات