درعا (الحل) – قتل طفل وأُصيب رجل آخر، بانفجار #لغم #أرضي في إحدى مزارع حي المنشية غرب مدينة #درعا، أثناء محاولتهم تنظيف محيط أحد المنازل من مخلفات الحواجز العسكرية التي كانت تنتشر في المنطقة.

وقال مصدر محلي من مدينة درعا، إن الطفل كان يشاهد أعمال التنظيف وأثناء مساعدته مع أحد السكان بالتنظيف #انفجر اللغم، ما تسبب بجروح بالغة أدت إلى وفاته مباشرة.

وتعمل مجموعة من عناصر #الدفاع #المدني السابقين، الذين يعملون على تنظيف المناطق الزراعية ومحيط المنازل من مخلفات القصف والمعارك، مقابل مبالغ مالية يتقاضونها من المالكين.

وأوضح المصدر، أن العديد من المناطق في مدينة درعا ومحيطها، ما تزال محرمة على أصحابها بسبب الألغام والقنابل العنقودية من مخلفات القصف والمعارك.

وكان السكان قد طالبوا #قوات #النظام، ولمراتٍ عدّة بإزالتها، إلا أنها تجاهلت ذلك بذريعة عدم وجود مختصين، وأن إزالتها من قبل العناصر يعرّض حياتهم للخطر.

وتسبّب الألغام والقنابل العنقودية، بمقتل وإصابة العشرات، بينهم أطفال، في مناطق متفرّقة من محافظة درعا، وخاصة في المناطق التي كانت تسيطر عليها قوات النظام، ومن ثم سمحت لسكانها بالعودة إليها، بعد سيطرة النظام السوري على المحافظة في شهر آب من العام الماضي.

 

إعداد: محمد الأحمد –  تحرير: معتصم الطويل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.