الآلوسي: الجهل السياسي وراء تصريحات الحكومة العراقية بشأن الحرس الثوري

خاص- الحل العراق

رجحَ زعيم #حزب_الأمة العراقية #مثال_الآلوسي، اليوم السبت، أن تكون تصريحات الحكومة بشأن إدراج #الحرس_الثوري الإيراني على قائمة #الإرهاب من قبل #أميركا، نابعة من الجهل السياسي.

مثال الآلوسي ـ أرشيفية

وقال الآلوسي في تصريحٍ لـ”الحل العراق“، إن “تصريحات رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي ورئيس #البرلمان محمد الحلبوسي تتحدث وكأن العراق يعيش في حالة الاستقرار، متناسين تهديدات #الميليشيات الخارجية والداخلية لإقتصاد العراق وأمواله”.

وأضاف أن “الحكومة العراقية تصرح وكأن الشعب عليه أن يدفع ثمن المواجهة الامريكية الإيرانية، في الوقت الذي لا يرغب فيه أي مواطن #عراقي بخوض حروب جديدة”.

وحذر الآلوسي من اقتراب #العراق من البند السابع في #مجلس #الأمن الدولي، قائلاً إن “العراق عليه أن يتذكر قربه من البند السابع في مجلس الأمن الدولي والعقوبات الصارمة التي ممكن أن تُفرض عليه بسبب موقفه السياسي”، مبيناً أن “موقف الحكومة نابع أما من الجهل السياسي أو #التهديد والإبتزاز الذي تتعرض له الحكومة العراقية نتيجة الفساد المالي والاداري”.

وكشف رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء الماضي، عن تدخل العراق لإيقاف قرار رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بشأن إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة الإرهاب.

وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت بالإجماع على إخراج العراق من الفصل السابع بعد قيامه بتنفيذ الالتزامات المطلوبة منه، حيث فرضت العقوبات نتيجة بعد غزو #الكويت في العام 1990.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد- هند راسم

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول سلايد