عن أزمةِ تشكيل الحكومة… بيارق الخير: شخصيات سيئة مرشحة لنيلِ وزارات

خاص ـ الحل العراق

توقعَ رئيس كتلة #بيارق_الخير في #مجلس_النواب #محمد_الخالدي، اليوم السبت، عدم استكمال التشكيلة #الحكومية خلال #الفصل_التشريعي الحالي، مبيناً أن السيئين سرقوا #العراق ونهبوا الوزارات.

[caption id="attachment_5280" align="alignleft" width="307"] محمد الخالدي ـ أرشيفية[/caption]

وقال الخالدي، لـ”الحل العراق“، إن “الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب لن يشهد التصويت على تكملة الكابينة الوزارية لحكومة #عادل_عبدالمهدي، بسبب استمرار المشاكل والخلافات #السياسية على المرشحين”.

وأضاف أن “هناك شخصيات سيئة نهبت العراق، قد رشحت نفسها لنيل حقائب وزارية شاغرة، وهذه المشكلة، والبعض يريد فرض هذه الشخصيات وأطراف أخرى ترفضها، وهنا أصل المشكلة”.

وكان مجلس النواب العراقي، قد عقد جلساته، خلال الفترة الماضية، لمناقشة جملة من الملفات المُدرجة ضمن جدول أعماله، إلا أن الجدول كان خالياً من الملف الأهم وهو استكمال الكابينة الوزارية.

ولم تُسّفر الحوارات بين الكيانات # السياسية العراقية منذ ستة أشهر، عن أي اتفاق بشأن اختيار وزراء للوزارات الشاغرة وهي “التربية والعدل والداخلية والدفاع”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي