بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
«لن يتحرر مجتمع تقتل فيه النساء»... مسيرة في القامشلي تندد بالجرائم ضد المرأة - الحل نت

«لن يتحرر مجتمع تقتل فيه النساء»… مسيرة في القامشلي تندد بالجرائم ضد المرأة


القامشلي (الحل) – احتج المئات في مدينة القامشلي، أمس، من أجل وضع حد للجرائم المرتكبة بحق النساء، رافعين شعار «#المرأة_ حياة_لا_تقتلوا_الحياة».

وشارك المئات بالمسيرة الاحتجاجية التي دعا إليها عدد من المنظمات المدنية النسائية ومؤسسات تابعة للإدارة الذاتية، حيث بدأت المسيرة من شارع السياحي، وانتهت عند حديقة الشهيدة «حلبجة» في حي الكورنيش جنوبي المدينة.

وأوضحت الناشطة سميرة الأحمد أن النشاط الاحتجاجي كان بهدف الدعوة إلى وضع حد للجرائم المرتكبة بحق المرأة، وذلك بعد أن قتِلتْ أم لطفلين على يد زوجها في #القامشلي أواخر الشهر الماضي. لافتة إلى مشاركة ذوي الضحية في المسيرة.

ورفع المشاركون لافتات باللغات الثلاث الكردية، والعربية، والسريانية كتبوا عليها «لن يتحرر مجتمع تقتل فيه النساء»، وأخرى «لن أكون مواطناً في بلد تقتل فيه النساء».

وأشارت «الأحمد» إلى وجود مشاركة رجالية في المسيرة التي قُرأِتْ فيها بيانات باللغات الثلاث، من منظمات؛ #سارا_لمناهضة_العنف_ضد_المرأة، و #اتحاد_ستار ، و #اتحاد_المرأة_السريانية.

وكانت منظمة «سارا» لمناهضة العنف ضد المرأة، قد أطلقت أواسط آذار الماضي، حملة تحت شعار «المرأة حياة… لا تقتلوا الحياة»، على أن تستمر تسعة أشهر، بهدف «تطوير الوعي الذاتي لدى #النساء، والعمل على تعزيز دور المرأة في بناء مجتمع ديمقراطي»، وفق بيانها.

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم


التعليقات