بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
لمخالفتِها الشروط الصحية... إغلاق شركتين نفطيتين في واسط - الحل نت

لمخالفتِها الشروط الصحية… إغلاق شركتين نفطيتين في واسط


رصد ـ الحل العراق

وجّهت وزارة #الصحة والبيئة العراقية، اليوم السبت، بإغلاق شركتي “سكشن وتاج الأحدب” العاملتين في حقل الأحدب #النفطي بمحافظة #واسط، وذلك لعدم التزامها بما أقرّتهُ الوزارة من قوانين وأنظمة #بيئية.

وذكر مدير بيئة واسط صباح عباس فليح في بيان، أن “الفرق الرقابية التابعة للمديرية وبالتعاون مع الشرطة البيئية قامت بغلق شركة سكشن وشركة تاج الأحدب العاملة في حقل #الأحدب النفطي في محافظة #واسط لعدم حصولهم على إجازة عمل #الأجهزة #السينية وتعملان بدون موافقة بيئية، مما يُعدُّ مخالفة واضحة وصريحة تضر ببيئة وسلامة #المواطن العراقي”.

وأضاف أن “قرار الغلق جاء حسب المادة 11 من قانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لسنة 2009 التي تنص على (تمنع الجهات ذات النشاطات المؤثرة على البيئة من ممارسة عملها دون استحصال موافقة الوزارة)”.

مشيراً إلى أن “#الوزارة تشدّد من اجراءاتها الرقابية وتؤكد على الشركات النفطية بضرورة الإلتزام بالمعايير والمحددات البيئية”.

وتعمل في العراق شركات نفطية عديدة، منها #أجنبية وأخرى محلية، ومن المفترض أن تلتزم هذه الشركات بمعايير وزارتي النفط والصحة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات