بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
الجماعة الإسلامية تؤكد لـ "الحل العراق" عدم مشاركتها في حكومة كردستان المقبلة - الحل نت

الجماعة الإسلامية تؤكد لـ “الحل العراق” عدم مشاركتها في حكومة كردستان المقبلة


خاص- الحل العراق

أكد النائب عن كتلة #الجماعة_الإسلامية_الكردستانية في #البرلمان_العراقي، #أحمد_حمه_رشيد، اليوم الإثنين عدم مشاركة حزبه في حكومة #إقليم_كردستان المقبلة، مبيناً أن الجماعة ستتعامل مع الحكومة وفق آلية جديدة.

رشيد تحدث لـ “الحل العراق” قائلا: إن «أمير الجماعة الإسلامية، الشيخ #علي_بابير قد أعلن اليوم، عدم مشاركة الجماعة في حكومة الإقليم الجديدة، وذلك بسبب النزاعات التي دارت فيه حول المناصب».

وأضاف أن «قرار الأمير جاء وفق توافق كبير مع مجموعة آراء لقياديين في الجماعة وأعضاء المكتب السياسي فيها».

وأوضح رشيد، أن «الجماعة ستتعامل مع الحكومة المقبلة وفق آلية جديدة، تم مناقشتها حتى هذه اللحظة، لكنها في الوقت ذاته لن تتجه نحو #المعارضة».

وكان أمير الجماعة الإسلامية الكردستانية، قد أعلن اليوم، أن حزبه لن “يشارك” في الكابينة المقبلة لحكومة كردستان، لافتاً إلى أن «تأخر الحكومة ناتج عن طلب المناصب والمواقع وليس الاهتمام بالشعب».

يُذكر أن الخلافات السياسية بين الأطراف الكردية، ولا سيما بين الحزبين الكرديين الرئيسيين (الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني)، تسببت في تأخير تشكيل حكومة إقليم كردستان، على الرغم من مرور ما يقارب 7 أشهر على إجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني (أكبر الأحزاب الكردستانية بحصوله على 45 مقعداً في الانتخابات الأخيرة)، قد رشح رئيس حكومة إقليم كردستان الحالي، #نيجرفان_البارزاني، لتولي منصب رئاسة الإقليم.

________________________________

إعداد- هند راسم

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات