الأمم المتحدة: نسعى لإصلاح الأراضي الزراعية المتدهورة في العراق

الأمم المتحدة: نسعى لإصلاح الأراضي الزراعية المتدهورة في العراق

رصد ـ الحل العراق

أكدت منظمة #الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة في #العراق، أنها تسعى لإصلاح الأراضي المتدهورة من #الموارد_المائية المتاحة.

فاضل الزعبي ـ أرشيفية

وذكر ممثل المنظمة #فاضل_الزعبي ببغداد، في بيان أن “التعاون المشترك بين العراق و#المنظمة في مجموعة واسعة من المجالات، منها الإستجابة لحالات الطوارئ وإعادة التأهيل والتكيّف، و توفير الخبرة التقنية وبناء القدرات لشركائنا والفئات المستهدفة، والمدخلات #الغذائية والزراعية الأساسية لا سيما خلال السنوات الصعبة التي اتسمت بالعقوبات #الإقتصادية والحروب، يهدف هذا إلى تعزيز التعاون وتوحيد الجهود من أجل القضاء على #الجوع ومن أجل مواجهة وضمان #الأمن_الغذائي للجميع”.

وأضاف أن “المنظمة تعمل من أجل تحسين القدرة على الصمود وإستعادة سبل #العيش الزراعي في المناطق الزراعية ومن خلال التخطيط للإستثمار وإصلاح وإعادة تأهيل البنية التحتية في المناطق الريفية وإحياء نشاط الإنتاج الزراعي لأصحاب الحيازات الصغيرة، وتجديد ورفع مستوى #البحوث_الزراعية وخدمات الإرشاد الزراعي، وحماية المزروعات والغطاء النباتي إضافة إلى رفع مستوى الخدمات #البيطرية، وإصلاح الأراضي الزراعية المتدهورة وتحقيق أعلى إنتاجية من الموارد المائية المتاحة”.

وتعاني غالبية الأراضي الزراعية في مناطق وسط وجنوب #العراق إلى مشكلات عديدة، أبرزها شحّ #المياه، الذي تسبب خلال السنوات الماضية بتوقف الأنشطة الزراعية، لا سيما مع إعلان الجانب #التركي بداية العمل على إنشاء #سد_أليسو، ولكن مع حدوث الفيضانات والسيول الأخيرة، تشير التوقعات إلى عودة الزراعة في تلك المناطق، من خلال دعم #الفلاح العراقي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.