بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
بالصور... السيولُ تجتاح الأحياء السكنية في البصرة: بغداد لا تكترث - الحل نت


خاص ـ الحل العراق

تداولت صفحات لناشطين ومدونين عبر #مواقع_التواصل الإجتماعي، مجموعة صور لقضاء #أبو_الخصيب والقرنة التابعة لمحافظةِ #البصرة، تُظهر حجم الدمار والغرق الذي لحق بالمنازل القريبة مما يُعرف بحوض #نهر_دجلة، ودخول مياه النهر والسيول إلى قلب الأحياء السكنية.

قضاء أبو الخصيب ـ مواقع التواصل

وفي اتصالٍ هاتفي، قال الناشط البيئي #فرحان_مندب، لـ”الحل العراق“، إن «الكارثة التي يشهدها حالياً أهالي البصرة بسبب #السيول، ليست عادية، فقد غرقت مناطق عدة وتدمرت مئات #المنازل وسقطت العشرات منها، بفعل الفيضانات، وارتفاع مناسيب مياه نهر دجلة ودخوله إلى عمق #الأحياء_السكنية».

السيول اجتاحت الأحياء السكنية ـ مواقع التواصل

من جانبه، بيَّن #حسين_الحارثي وهو مسؤول محلي من قضاء #أبو_الخصيب، أن «المدينة تمر بنكبة، وتتزامن مع غياب الإهتمام الحكومي عدم اكتراث واضح من #بغداد»، موضحاً لـ”الحل العراق“، أن «أهالي أحياء القرنة وأبو الخصيب والمناطق القريبة من حوض دجلة، ما يزال غالبيتهم خارج منازلهم بسبب السيول، ويستقرون عن أقربائهم في أحياء أخرى وتحديداً في مركز مدينة البصرة».

السيول تقتحم المنازل ـ مواقع التواصل

وشهدت محافظات العراق حالة جوية بالغة القسوة والصعوبة نظراً لسقوط #أمطار_غزيرة ورعدية، أدت إلى حدوث فيضانات وسيول اجتاحت مناطق واسعة في العديد من المحافظات، مما تسببت في تدمير آلاف البيوت، وجرف أراضي زراعية للفلاحين وتخريب محاصيلهم، وأدى أيضاً إلى رفع المناسيب المائية في السدود والأنهار مما يشكل خطراً كبيراً على حياة الناس، لا سيما الذي يسكنون بالقرب من ضفافها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية