ائتلاف المالكي يدعو الحكومة لعدم الإلتزام بالعقوبات الأمريكية: لن نتخلى عن إيران

رصد ـ الحل العراق

دعا ائتلاف #دولة_القانون الذي يقوده #نوري_المالكي، اليوم الأربعاء، #الحكومة العراقية إلى عدم الإلتزام بأي عقوباتٍ تُفرض ضد #إيران، مبيناً أن على العراق عدم التخلي عن من ساندنه بمحنتنه.

[caption id="attachment_5882" align="alignleft" width="329"] منصور البعيجي ـ أرشيفية[/caption]

وذكر #النائب عن الائتلاف #منصور_البعيجي في بيان، “نطالب جميع الحكومات الحُرة في جميع أنحاء #العالم وخصوصاً حكومات #الدول_الإسلامية، برفض هذه العقوبات الجائرة، وعدم الإلتزام بها والتي تتناقض مع أبسط مبادئ #حقوق_الإنسان لأنها عقوبات ظالمة جائرة بحق الشعب الايراني”.

وأضاف أن “#أميركا تحاول من خلال هذه العقوبات تنفيذ أجندتها المشبوهة في المنطقة لذلك على # الحكومة العراقية البقاء في موقفها الثابت المساند لمن وقف معها في محنتها بعيداً عن اي ضغوط قد تمارس عليها”.

مؤكداً أن “على جميع الدول الاسلامية الوقوف بوجه #الطاغوت من أجل ايقاف أعماله الهمجية ضد الشعوب الإسلامية ويجب تكاتف الجميع لردع هذه السياسات الرعناء التي تُفرض من قبل ترامب ضد الشعوب الإسلامية وعدم الإذعان لها لان الجميع سيستهدف من قبل ثالوث الشر الأمريكي”.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أخيراً، أنه ينبغي على مشتري #النفط الإيراني إنهاء وارداتهم قريباً أو مواجهة عقوبات، بمنع إلغاء #الإعفاءات الممنوحة لعدد من الدول، من بينها العراق.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي