ديرالزور (الحل) – أفاد ناشطون من داخل محافظة #دير_الزور، بأن طيران #التحالف_الدولي، استهدف صهاريج نفط في منطقة  البادية، أول أمس الإثنين، كانت متجهة لمدينة #البوكمال شرقي ديرالزور، والواقعة تحت سيطرة الميليشيات #الإيرانية.

وقال الناشطون إن: «الصهاريج كانت قادمة من العراق، إذ تم استهدافها من التحالف بالقرب من مدينة #البوكمال من الجهة الشرقية للحدود العراقية، ولا توجد إحصائية دقيقة لتعدادها».

فيما أشارت مصادر خاصة، أن طيران التحالف الدولي، ومنذ الإعلان الأمريكي، الحرس الثوري منظمة إرهابية، قد استهدف ودمَّر ما يقارب 50 صهريجاً للنفط قادماً من العراق.

وأوضحت المصادر أن الصهاريج، التي تم استهدافها كانت تسير بالطرق البرية ذاتها، التي تستخدمها الحرس الثوري الإيراني وميليشياته بين العراق وسوريا من جهة مدينة ديرالزر وريفها.

وحسب مصادر محلية متطابقة قريبة من المنطقة، أن: «القصف استهدف عناصر من #الحشد_الشعبي العراقي و#الحرس_الثوري_الإيراني لتواجدهم في المكان المستهدف، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم، حيث تم نقلهم إلى المراكز الطبية الإيرانية بداخل البوكمال».

وتعيش مناطق سيطرة النظام والمليشيات الموالية له أزمة محروقات خانقة شارفت على دخول أسبوعها الثالث، إذ تداول ناشطون صور وفيديوهات لطوابير السيارات المصطفة أمام محطات الوقود  في كبرى المحافظات السورية ولا سيما العاصمة #دمشق.

 

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: معتصم الطويل

الصورة تعبيرية من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.