انتحار ثلاث فتيات من عائلة واحدة في مصر… وقلب الأم يتوقف

انتحار ثلاث فتيات من عائلة واحدة في مصر… وقلب الأم يتوقف

وكالات (الحل) – أقدمت ثلاث فتيات في مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة في مصر، على الانتحار، وذلك ماتسبب بتأزم حالة والدة اثنين منهما الصحية ووفاتها.

وأقدمت طالبة وابنة خالتها (15 و17 عاماً) على الانتحار بحبوب سامة إثر مرورهما بحالة نفسية سيئة، وعند علم والدة إحداهما، أصيبت بأزمة قلبية نقلت على إثرها إلى المستشفى، إلا أنها فارقت الحياة.

وبعد إعلان خبر وفاة الأم، فوجئ الأهالي بالابنة الصغرى (11 سنة) تقوم بإلقاء نفسها من شرفة المنزل لتفارق الحياة هي الأخرى.

وباتت ظاهرة انتحار الأطفال والمراهقين ملحوظة في الأعوام القليلة الماضية وتتعدد اسبابها إلا أن الدكتور سعيد صادق أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأميركية بالقاهرة، قال في حديث للعربية نت أواخر العام الفائت، إن نسبة 50بالمئة من اليافعين في العالم يتعرضون للتنمر في المدارس، وهذا ما يسبب لهم أزمات نفسية حادة يصعب عليهم التعامل معها.

وفي سوريا كانت امتحانات ونتائج الشهاديتن الإعدادية والثانوية العام الفائت، سبباُ في انتحار عدد من الطلاب، اثنين في اللاذقية وواحد في السويداء وغيرهم.

والجدير بالذكر أن طالبة سورية في عمر الـ 9 سنوات كانت قد وصلت إلى مدينة كالغاري الكندية كلاجئة مع عائلتها، أقدمت على الانتحار الأسبوع الماضي، وقال عائلتها لوسائل الإعلام الكندية إنها تعرضت للتنمر في المدرسة حيث كانت تسمع عبارات مثل “أنتي لست محبوبة” و “حتى لو انتقلتي إلى مدرسة أخرى لن تجدي أحداً يحبك”، حسب سي بي سي كندا.

إعداد وتحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.