خاص – الحل العراق

كشفت مصادر عسكرية عراقية، اليوم السبت، عن هوية قوات “#الصدمة” في محافظة #البصرة، وعناصرها وطبيعة عملها الأمني، بعد أن استغرب #عراقيون من تسمية هذه القوات، وعدم معرفتهم بها.

وقالت المصادر، لـ”الحل العراق“، إن «قوات الصدمة، تابعة لقيادة #شرطة محافظة البصرة، لشؤون الأفواج، وقد تم تشكيلها حديثاً، برئاسة العقيد #علي_المحمداوي»، مبينة أنها «قوة خاصة إنموذجية، تقوم بمهمات خاصة وصعبة، داخل البصرة ضد #تجار_المخدرات والمطلوبين ومتخصصة أيضاً بالحد من #صراعات_العشائر، وكل المتمردين والخارجين عن القانون”.

ولفتت إلى أن «عناصر هذه القوة من البصرة، أي أنها بصرّية خالصة، تم اختيار عناصرها باختبارات عدة، وعملية الإختيار تمت لكل عنصر #فعال وشجاع من منتسبين وضباط، وهي قوة #نخبة، قامت بأعمال كبيرة وحققت نجاحات على أرض الواقع”.

ولم يكن أهالي البصرة يعلمون بهذه القوة، إلا بعد أن داهمت مضاجع #العشائر التي شاركت في النزاع الدموي، الأسبوع الماضي، في منطقة #الكرمة، وراح ضحيته مواطنين اثنين فضلاً عن أضرار مادية لأبرياء، ومنها سقوط #صاروخ على أحد المنازل.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.