رصد_الحل العراق

كشف عضو #لجنة_النزاهة النيابية، #يوسف_الكلابي، اليوم الأحد، عن أن مدير العقود والتصاريح في #وزارة_النفط، عبد المهدي العميدي، يمثل “رأس الفساد” في الوزارة، معلناً عن وجود “هدر كبير” في الوزارة يؤثر على اقتصاد #العراق.

وأوضح الكلابي في تصريحات متلفزة، قائلاً إنه «منذ حاربت الفساد في وزارة النفط إلى الآن، استحدثت 50 صفحة على الفيسبوك ممولة منذ شهرين ليس لديها كلام سوى شخصي».

وأضاف أنه «عندما حملت راية محاربة الفساد الموجود في وزارة النفط كان هناك غاية كبرى، أولها ترتيب الأوليات كونها الممول الرئيسي لميزانية العراق، لذا هذا الهدر الكبير في الوزارة يؤثر بشكل كبير على اقتصاد العراق».

ودعا عضو لجنة النزاهة، #وزير_النفط، #ثامر_الغضبان إلى «مناظرة تلفزيونية نتكلم بها عن موضوع الفساد في وزارة النفط»، متهماً مدير العقود والتصاريح في وزارة النفط، #عبد_المهدي_العميدي، بأنه «رأس #الفساد في الوزارة»، على حد وصفه.

ويحتل العراق مرتبة متدنية في قائمة الدول الأكثر فساداً وهدراً للمال العام في العالم، حيث كشفت اللجنة المالية في البرلمان العراقي عام 2015 عن خسارة البلاد نحو 360 مليار دولار، بسبب عمليات الفساد وغسيل الأموال، والسيطرة على مقدرات الدولة، جرت لمدة 9 سنوات في الفترة ما بين عامي 2006 و2014، والتي حكم فيها رئيس الحكومة السابق #نوري_المالكي البلاد.

______________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة