دَعمٌ وتَعاون.. تفاصيل اجتماع “الكاظمي” مع “حلف الناتو” في بروكسل

دَعمٌ وتَعاون.. تفاصيل اجتماع “الكاظمي” مع “حلف الناتو” في بروكسل

التقى رئيس الوزراء العراقي، #مصطفى_الكاظمي، بالأمين العام لحلف شمال الأطلسي، “ينس ستولتينبرغ” في مقر #الناتو بالعاصمة البلجيكية #بروكسل.

وبحث اللقاء: «علاقات التعاون والشراكة بين العراق ودول حلف شمال الأطلسي في المجالات المختلفة، السياسية والاقتصادية والأمنية والتجارية»، حسب بيان لمكتب “الكاظمي” الإعلامي.

«كما بحث “الكاظمي” مع أمين “الناتو”، إجراءات توسعة إطار عمل بعثة الناتو في العراق وفق الأولويات الأمنية العراقية، وبالتنسيق المسبق مع الحكومة»، وفق البيان.

وأكّد “الكاظمي”: «أهمية أن لا يكون العراق ساحة لتصفية الصراعات أو منطلقاً للاعتداء على أي من جيرانه».

مُشدّداً على: «ضرورة التعاون مع حلف الناتو قي تعزيز قدرات القوات العراقية في الحماية من الاعتداءات الإرهابية والإجرامية ضد المواطنين والبنى التحتية»، بحسب البيان.

أمّا “ستولتينبرغ”، فأعرب عن استعداده: «لتوسعة التعاون بين العراق والحلف»، قائلاً إن: «البعثة في العراق هي بعثة غير قتالية وذات طابع تدريبي واستشاري بحت».

وأضاف أن: «أي توسعة لإطار عملها سيكون وفق طلب وموافقة وأولويات الحكومة العراقية (…) وأن البعثة ستعتمد على القوات الأمنية العراقية لتوفير أمنها وحمايتها».

بعد ذلك، اجتمع “الكاظمي” بالممثلين الدائميين للدول الأعضاء في حلف_الناتو بحضور “ستولتينبرغ”، وأكّد: «تقدير العراق للتعاون المشترك مع دول الحلف وهو يتصدى للإرهاب».

مُشيداً في كلمة له: «بدور القوات العراقية بكل صنوفها وهي تتصدى للإرهاب، ووصف العراق بأنه خط الصد الأول في الحرب على #داعش، وإنه هو ذات الإرهاب الذي يضرب أي مدينة في العالم».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة