بغداد 21°C
دمشق 11°C
الإثنين 12 أبريل 2021
عواصف ترابية تضرب العراق وتتسبب بأضرار في محافظات عدة - الحل نت

عواصف ترابية تضرب العراق وتتسبب بأضرار في محافظات عدة


خاص- الحل العراق

بعد الانتهاء من أزمة #السيول والفيضانات التي ضربت #العراق في الفترة الماضية، والتي تسببت بخسائر مادية وبشرية ليست بقليلة في محافظات مختلفة من البلاد ولعل أبرزها #البصرة وميسان، تشهد اليوم محافظتي #كربلاء والنجف بالتحديد، بالإضافة إلى #بغداد والانبار والسماوة عواصف ترابية وأمطار تسببت بأضرار عديدة أبرزها انقطاع التيار الكهربائي.

تفيد المعلومات الواردة من محافظة كربلاء، أنها تعيش الآن في “ظلام” دامس نتيجة انقطاع التيار الكهرباء داخل المدينة بعد سقوط أغلب أعمدة #الكهرباء في المحافظة، إضافة إلى وقوع خسائر بشرية فيها.

ما حصل في كربلاء، دفع مديرية الدفاع المدني إلى إصدار مجموعة من التوصيات والإرشادات بكيفية التعامل مع العواصف، التي ضربت المحافظات وذلك للتقليل من الأضرار الناتجة عنها.

مصطفى عصام مواطن بغدادي تحدث لـ”الحل العراق”، عن الأضرار التي أصابت محله نتيجة العاصفة، قائلا: إن «العاصفة الترابية كانت قوية جدا،ً حيث أدت إلى تخريب زجاج المحل نتيجة سقوط خط الكهرباء عليه مما أدى أيضاً إلى إصابة أحد الأطفال الذي كان داخل المحل»، مشبهاً أصوات العاصفة بـ «أفلام الرعب، لاسيما بعد تصادم السيارات نتيجة انعدام الرؤية».

في الوقت ذاته لم تخلو وسائل التواصل الاجتماعي من “سخرية” المواطن العراقي من أي حدث يجري في البلاد، فهناك من ربط الأمر بعلاقة #العراق مع #إيران وأيضاً الخلافات القائمة مع #البحرين، وآخر عد نفسه في الصحراء بسبب تصاعد الأتربة داخل منزله.

وتشهد بعض محافظات العراق منذ يوم أمس، عواصف رملية محملة بالأتربة والغبار مرافقة مع سقوط أمطار، أدت إلى انعدام الرؤية في بعض المناطق بشكل تام، وتسببت في حدوث حوادث مرورية كثيرة.

__________________________________

إعداد- هند راسم

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات