وكالات (الحل) – تبنى تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» تفجير قنبلة أسفر عن إصابة ثلاث عناصر من الشرطة في شارع يؤدي إلى سوق غولستان في دكا، بعد ساعات من ظهور زعيم التنظيم.

وهو أول اعتداء يتبناه تنظيم الدولة الإسلامية في بنغلادش منذ آذار/ مارس 2017، حين نفذ اعتداءات بالقنابل في سيلهيت بشمال شرق البلاد. بحسب ما أورد موقع «سايت» الأميركي لرصد المواقع الجهادية.

وظهر زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، أمس الإثنين، للمرة الأولى منذ خمس سنوات في مقطع فيديو دعائي نشره التنظيم عبر قنواته على تطبيق «تيليغرام».

ولم تشمل قائمة الدول والأماكن التي وردت في مقطع الفيديو وعددها 12، التي يضع فيها «#داعش» موطئ قدم، دولة #بنغلاديش.

وفي سياق متصل، قتل متطرفان في #انفجار وقع خلال عملية دهم نفذها عناصر من «كتيبة التدخل السريع»، وحدة النخبة في قوات بنغلادش، بعيد منتصف ليل أمس الإثنين. وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

واستهدفت الكتيبة منزلا في بوسيلا بضاحية غرب #دكا يشتبه بأنه مخبأ لعناصر التنظيم، حسب ما صرح به قائد الكتيبة لـ«فرانس برس».

وأوقفت كتيبة التدخل السريع أربعة أشخاص للتحقيق معهم، بينهم حارس المنزل وإمام مسجد مجاور.

من الجدير بالذكر، أن سلطات بنغلادش تقوم بحملة أمنية ضد الجماعات «الإسلامية» المحلية منذ اعتداء على مقهى في دكا أوقع 22 قتيلا بينهم 18 أجنبيا في تموز/يوليو 2016، وتبناه تنظيم «داعش»، وأسفرت الحملة عن مقتل أكثر من مئة متطرّف يشتبه بانتمائهم إلى تنظيمين محليين، بينهم العديد من قادتهما، كما أوقف مئات المشتبه بهم.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.