رصد ـ الحل العراق

اعترفت #حركة “#النجباء”، (فصيل عراقي مسلح مقرب من #إيران)، أنها لن تواجه الوجود الأمريكي في العراق، بل أنها لن تفكر بالأمر، وتحديداً بعد ادراجها وادراج الحرس الثوري ضمن لائحة “الإرهاب”، وتشديد #العقوبات #الاقتصادية على #طهران.

صحيفة “العربي الجديد”، نقلت عن #هاشم_الموسوي، المتحدث العسكري باسم حركة “النجباء”، قوله إن «الضغوط الاقتصادية التي تُمارس على إيران وعلينا هي قنابل صوتية، وليس لها وجود أو واقع، وما تفرضه #أميركا لن يتحوّل إلى #حرب_عسكرية، والحديث عن تطور الخلاف الأميركي الإيراني هو خلاف التوقعات».

واعتبر الموسوي أن «سياسات #دونالد_ترامب تهدف إلى جرّ فصائل المقاومة إلى مرحلة الاصطدام، وهذا الأمر غير محتمل الحدوث، كما أننا لا نتفق مع من يقول إن فصائل من #الحشد ستواجه الأميركيين رداً على تصنيف #الحرس_الثوري كتنظيم إرهابي، لأن هذا الحديث يراد به القول إن بعض فصائل المقاومة هي أذرع تابعة لإيران ومحو وطنيتها العراقية».

وكانت وزارة #الخارجية الأميركية،  قد أعلنت في وقتٍ سابق، إدراج “حركة النجباء” العراقية وقائدها أكرم الكعبي في قائمة الإرهاب، ومنعت الموارد التي تستخدمها “النجباء” وقائدها في «التخطيط للهجمات الإرهابية وتنفيذها».

وتتصاعد حدة التصريحات المناهضة للوجود الأمريكي والقواعد العسكرية،هي “مدفوعة الثمن”، من إيران، كما يؤكد مراقبون، في حين تشير الوقائع إلى أن المناهضين للقوات الأجنبية عامةً من أحزاب وميليشيات، أضعف من أن تصل إلى مرحلة #المواجهة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة