«قوات تحرير عفرين»: مقتل 40 مقاتلاً من المعارضة بينهم قائد الجبهة بهجوم «مرعناز»

«قوات تحرير عفرين»: مقتل 40 مقاتلاً من المعارضة بينهم قائد الجبهة بهجوم «مرعناز»

القامشلي (الحل) – قالت «قوات تحرير عفرين» إنها تصدت أمس، للهجوم الذي شنته فصائل المعارضة على قريتيّ #مرعناز و#المالكية بريف #حلب الشمالي، و«قتلت 40 مقاتلاً بينهم قائد خطوط الجبهة»، وفق ما ورد.

وجاء في بيان القوات (الموالية للإدارة الذاتية في عفرين) أنها تصدت لثلاث محاولات تقدم لقوات المعارضة إلى قريتيّ مرعناز والمالكية، جرت بعد تمهيد مدفعي من #الجيش_التركي، مشيرة إلى أن «الاشتباكات التي بدأت في الصباح نجم عنها مقتل 40 من مقاتلي المعارضة، بينهم قائد الجبهة في منطقة شرا واعزاز أحمد جميل حربوش، إضافة إلى إصابة 30 آخرين بجروح».

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الرائد «يوسف حمّود» أمس في تصريح لموقع «الحل» إن الجيش: «انسحب بالكامل من النقاط التي سيطر عليها عصر اليوم، وذلك بعد اشتباكات وقصف مكثف تعرضت له المنطقة خلال الساعات الأخيرة».

ونقلت وكالة «الأناضول» عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قوله: إن «قوات بلاده تمكنت من تحييد 23 مقاتلاً من الوحدات شمالي سوريا، وأن العمليات جاءت بعد هجوم على الجيش التركي، أسفر عن مقتل عسكري وإصابة آخر بجروح».

ونعت مواقع تركية، قائد القوات الخاصة التركية «جلال الدين أوزدمير» بعد مقتله خلال الاشتباكات التي حصلت في منطقة تل رفعت.

وتشهد منطقة التماس في محيط تل رفعت اشتباكات متكررة، شهدت آخرها مقتل جندي تركي قبل خمسة أيام، إذ تطل قرية مرعناز على طريق الشط الواصل بين مدينة #اعزاز ومنطقة #عفرين.

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.