شاناهان: أيّ اعتداء على القوات الأمريكية سيكون حساب النظام الإيراني عسيراً

شاناهان: أيّ اعتداء على القوات الأمريكية سيكون حساب النظام الإيراني عسيراً

رصد (الحل) – كشف القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك #شاناهان أن إرسال حاملة الطائرات إلى الشرق الأوسط يأتي ردا على الخطر الإيراني، مشيراً إلى أن أيّ اعتداء على قواتهم سيكون حساب النظام الإيراني عسيراً.

جاء ذلك عبر منشور على حسابه الرسمي «تويتر» اليوم الإثنين، قائلاً: «إن نشر حاملة الطائرات (أبراهام لينكولن) ومجموعة القاذفات التابعة للقوات الجوية الأمريكية في منطقة مسؤولية القيادة المركزية “CENTCOM” الذي تم الإعلان عنه الليلة الماضية، والذي وافقت عليه أمس، يمثل إعادة تمركز مدروسة للقوات ردا على دلائل وجود خطر واقعي من قبل قوات #النظام_الإيراني».

وشدد «شاناهان» في منشوره: «ندعو النظام الإيراني إلى وقف الاستفزازات كافة. وسنحاسب النظام الإيراني على أيّ اعتداء على #القوات_الأمريكية أو على مصالحنا»، وفقاً لـ”RT”.

وسبق «شاناهان» في توجيه رسالة تهديد واضحة للنظام الإيراني، مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، معلناً أن إرسال #حاملة_طائرات أمريكية ومجموعة من القوات إلى المنطقة «ردا على عدد من المؤشرات والتحذيرات المثيرة للقلق والمتصاعدة».

يُشار إلى أن «شاناهان» ومن خلال عمله في منصب مساعد وزير الدفاع، ساعد في إعادة توجيه ميزانية البنتاغون نحو التصدي لأيّة تهديدات لمصالح الولايات المتحدة أينما كانت.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.