رصد (الحل) – أعلنت الولايات المتحدة أنها تمتلك «الجاهزية الكاملة» لمحاربة الحرس الثوري الإيراني، عند الحاجة، مع تزايد التصعيد بين البلدين في منطقة الخليج.

وقال وزير الخارجية الأمريكي (مايك بومبيو): «لقد أوصلتنا متابعة النشاط الإيراني إلى الاعتقاد بأن هناك تصعيدا يمكن أن يحدث، لذا فنحن نتخذ كل الإجراءات المناسبة، سواء من الناحية الأمنية، أو من حيث التأكيد على أن الرئيس (دونالد ترامب) يمتلك طيفاً واسعاً من الخيارات في حال حدوث شيء ما في الوقت الحالي».

وقررت واشنطن أمس إرسال حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، لإيصال «رسالة واضحة لا لبس فيها لإيران»، وفق ما ورد على لسان مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض (جون بولتون).

وذكر موقع «أكسيوس» أمس أن إسرائيل سلمت معلومات استخباراتية لأمريكا تكشف خطط إيران لضرب مصالح الولايات المتحدة في الخليج.

وقال مصدر بالحكومة الإسرائيلية وفق ما نقله الموقع الأمريكي إنه «لا يزال غير واضح لنا ما الذي يحاول الإيرانيون فعله وكيف يخططون لفعله، لكننا نرى بوضوح أن درجة الحرارة لدى إيران ترتفع بتأثير حملة الضغط الأمريكية المتزايدة ضدها، وينظرون (الإيرانيون) في إمكانية اتخاذ خطوات جوابية ضد مصالح الولايات المتحدة في الخليج»، بحسب ما نقله موقع روسيا اليوم عن المصدر.

 

إعداد وتحرير: سامي صلاح

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.