“الحل العراق” يكشف تفاصيل الإتصال الأخير بين الصدر والعبادي

“الحل العراق” يكشف تفاصيل الإتصال الأخير بين الصدر والعبادي

خاص – الحل العراق

كشف ائتلاف النصر، اليوم الثلاثاء، عن تلقي زعيمه #حيدر_العبادي اتصالاً هاتفياً من زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، فيما بيَّن أسباب الإتصال.

قيادي من الائتلاف، قال لـ”الحل العراق“، إن «الصدر أجرى اتصالاً هاتفياً قبل أيام مع حيدر العبادي، وجرى خلال الإتصال مناقشة حراك العبادي السياسي، لتشكيل جبهة #معارضة، لحكومة #عادل_عبدالمهدي، بهدف تصحيح المسار السياسي وليس عرقلة عملها».

وتابع أن «الصدر أبدى عن انزعاجه من عمل #الحكومة، وتشكيلها وفق نظام #المحاصصة، كما انتقد تحركات تحالف #سائرون والهيئة السياسية للتيار الصدري، بالتفاوض مع الجهات السياسية، وتهميشها لأطرافٍ سياسية مهمة في تحالف الإصلاح والاعمار».

ولفت إلى أن «مقتدى الصدر يقترب من مبدأ المعارضة وتشكيل جبهة قوية مرتقبة».

وتُجري كتل وأحزاب سياسية عراقية، اجتماعات “#سرية مكثفة”، الهدف منها تشكيل جبهة معارضة للحكومة العراقية، برئاسة #عادل_عبد_المهدي.

وشهدت الأسابيع التي سبقت عملية تشكيل الحكومة الحالية برئاسة، عادل عبد المهدي، سلسلة من #البيانات الحزبية الغاضبة التي هددت باللجوء إلى المعارضة، خصوصاً من الكتل والأحزاب التي لم تشارك في الحكومة، من خلال تنصيب #شخصيات تابعة لها في #الكابينة_الوزارية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.