إذا كنت من مواليد 1977-1985… يعني أنك من الجيل الغريب!

رصد ـ الحل العراق

ذكرت #دراسة أجراها علماء من جامعة #لويفيل الأميركية، أن #الشاب الذي ولد خلال الفترة الواقعة بين عامي 1977 و1983، فأنه تنتمي لجيل #فريد، فيما أسمتها بـ(الزينياليون – Xennials)، وهي تعني #الغرباء أو #الضيوف أو من لا ينتمون لمكان أو #زمان معينين، فهم ولدوا بعد أسلافهم من جيل X وقبل جيل الألفية Y، الذي فتح عينيه على حياة متطورة جداً.

وبحسب الدراسة، فإن «جيل Xennials فقد رأى النور في فترة تحول نوعي نقلت #البشر بعيداً عن طابع حياتهم التقليدي البسيط وألقت بهم فيما عرف لاحقاً بعصر (#الديجيتال)».

وتشير إلى أنه «من الصعب حصر أو تمييز #الأجيال بنقطة بداية ونهاية واضحة، فهناك مرحلة التقاء بين كل جيل وآخر تضمحل فيها الصفات المميزة لكل منهما، ويقع #الزينياليون في هذه المرحلة الرمادية تماماً، ناهيك عن غياب نقطة البداية والنهاية وتداخل الأجيال المتعاقبة دفع بعض #الباحثين إلى تصنيف كل من ولدوا بين عامي 1977 و1985 بالزينياليين».

ووجدت أن «#الموظفين الزينياليين قد يشكلون عنصر قوة في #المؤسسات التي يعملون بها، فهي تؤكد أنهم يلعبون دوراً هاماً في التخفيض من حدة التوتر الناشئ عن #صراع من ينتمون لأجيال مختلفة، ويعتبر مواليد المرحلة الزينيالية الدقيقة عنصر رفع إنتاج، ومن الأصول الفريدة حين توظيفها لتبديد #التوتر بين أبناء جيل X وجيل الألفية في مكان العمل».

وتقول صحيفة “#غارديان” البريطانية، عنهم إنهم «استخدموا #الهاتف_الأرضي للتواصل مع أصدقاء طفولتهم بعد التحدث إلى أهاليهم واضطرارهم لملاطفتهم طلباً لأبنائهم، ولم يعرف الزينياليون الهاتف النقال سوى في مرحلة العشرينيات #الجامعية».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق