وكالات (الحل) – اعتقلت السلطات التركية، ثلاثة صحفيين وهم (زينب كوراي، عرفان تونش شاليك، وجنان جوشكون)، فيما تعرّض الكاتب في صحيفة «يني شاغ» ومعد برنامج بقناة “Türkiyem TV”  يافوز سليم دميراغ للاعتداء.

وفي التفاصيل، اعتقلت قوات الأمن «كواري» أثناء تغطيتها للفعالية التي أقيمت في #سوق_مصر بمدينة #إسطنبول لتسليط الضوء على المضربين عن الطعام والأحوال السيئة للسجون التركية.

بينما اعتُقل «تونش شاليك» أثناء تغطيته لفعالية أمهات السلام أمام سجن بكركوي. وفقاً لصحيفة «زمان» التركية.

أما مراسل صحيفة ميديا سكوب “Medyascope” الصحفي، «جنان جوشكون، فقد اعتقل على خلفية قرار #الاعتقال الصادر بحقه بسبب عدم دفعه الغرامة المالية التي قضت بها المحكمة بسبب نشره قضية #فساد تخص القضاة.

وتعرّض كاتب صحيفة «يني شاغ» ومعد برنامج بقناة Türkiyem TV”” يافوز سليم دميراغ، للضرب بالعصا أمام منزله على يد مجهولين. تم نقله على إثرها للمشفى. وفق المصدر ذاته.

وكانت السلطات التركية، قد اعتقلت في وقت سابق «هدايت كاراجا» مدير مجموعة «سامان يولو» الإعلامية، و«أكرم دومانلي» رئيس تحرير صحيفة «زمان» التركية، ضمن مداهمات نفذتها قوات الأمن التركية، وأطلق سراح السيد «دومانلي» بعد إجراء التحقيقات معه إلا أن «كاراجا» لم يخل سبيله حتى تاريخه.

من الجدير بالذكر، أن #تركيا، تحتل المركز 157 بين 180 دولة في مؤشر #حرية_الصحافة طبقاً لتقرير لمنظمة «مراسلون بلاد حدود».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.