خاص ـ الحل العراق

صوّتَ مجلس #محافظة_نينوى، اليوم الاثنين، على اختيار #النائب عن #تحالف “#الفتح”، التابع لفصائل “#الحشد_الشعبي”، منصور المرعيد محافظاً جديداً لنينوى، خلفاً للمُقال #نوفل_العاكوب.

ونقل مراسل “الحل العراق“، عن مصدرٍ من المجلس، قوله إن «المجلس المحلي لمحافظة نينوى صوّت على اختيار النائب منصور المرعيد، محافظا جديداً بعد حصوله على (28) صوتاً من الأعضاء».

مبيناً أن «المجلس، صوت أيضاً على اختيار #سيروان_روزبياني عن #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني، نائباً أولاً للمحافظ، بعد حصوله على (26) صوتاً».

قبل التصويت، تظاهرَ #العشرات من أهالي #محافظة_نينوى، أمام مبنى المجلس المحلي، لرفضِ عمليات بيع وشراء منصب #المحافظ، التي فُضحت خلال الأيام الماضية.

والمرعيد، هو نائب عن محافظة #نينوى، عن كتلة “#حركة_عطاء”، (جزء من تحالف الفتح)، التي يتزعمها رئيس هيئة #الحشد_الشعبي #فالح_الفياض، المقرب من #إيران، وعمل المرعيد قبل دخول #العملية_السياسية رجل أعمال ومقاولاً في نفس المحافظة.

وكان #مجلس_النواب العراقي، قد صوّت في 24 من آذار/ مارس الماضي، على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، وفي نفس الجلسة، كشف رئيس البرلمان #محمد_الحلبوسي، عن تقديم طلب نيابي لغرض حلّ مجلس محافظة نينوى، يحمل توقيع 120 نائباً.

وجاءت إقالة بعض المسؤولين في نينوى، على خلفية حادثة غرق “#العبّارة” في #نهر_دجلة بالموصل، وأسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 120 شخصاً بينهم #نساء وأطفال، في أخر حصيلة أعلنتها الحكومة العراقية وما تزال مصير العشرات مجهولاً.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة