بغداد 38°C
دمشق 28°C
الخميس 5 أغسطس 2021
أول تعليق كردي بشأن الصراع الأمريكي الإيراني - الحل نت


خاص ـ الحل العراق

دعا #حزب_الاتحاد_الوطني #الكردستاني، اليوم السبت، #الحكومة_العراقية إلى ابعاد #العراق عن #الصراع #الإيراني_الأمريكي، لما له من #خطورة على وضع البلاد.

بختيار شاويس ـ أرشيفية

القيادي في الحزب #بختيار_شاويس، قال لـ”الحل العراق“، إن «العراق يجب أن يكون بعيداً كل البعد عن أي صراع  دولي أو اقليمي وتحديداً بما يتعلق بالصراع الإيراني الأمريكي».

مبيناً أن «#العراق إذا أراد أن يتدخل بهذا الصراع، فيجب أن يكون بموضع الوسيط ويدعو إلى حل الصراع وفق الحوار».

ولفت إلى أن «مشاركة العراق بهذا الصراع ووقوفه مع طرف دون آخر، يعني جرّ العراق والعراقيين إلى هذا #الحرب، وسوف يكون لها نتائج #كارثية على الوضع الأمني والاقتصادي، بل حتى الوضع الاجتماعي العراقي».

وتتصاعد حدة التصريحات المناهضة للوجود الأمريكي والقواعد #العسكرية، هي “#مدفوعة_الثمن” من إيران، كما يؤكد مراقبون، في حين تشير الوقائع إلى أن#المناهضين للقوات الأجنبية عامةً من أحزاب وميليشيات، أضعف من أن تصل إلى مرحلة المواجهة.

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا “هوادة فيه”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية