الملا: سأعمل على “حل” الحشد الشعبي.. الكثير من قراراته “لا تخضع” لسيطرة عبد المهدي

الملا: سأعمل على “حل” الحشد الشعبي.. الكثير من قراراته “لا تخضع” لسيطرة عبد المهدي

رصد- الحل العراق

أعلن القيادي في #تحالف_الإصلاح والإعمار #حيدر_الملا، اليوم الثلاثاء، أنه سيعمل على إلغاء #هيئة_المساءلة والعدالة وهيئة #الحشد_الشعبي في حال كان القرار بيده، وأكد أن الكثير من قرارات الحشد الشعبي لا تخضع لـ”سيطرة” القائد العام للقوات المسلحة، #عادل_عبد_المهدي.

تصريحات الملا، جاءت من خلال حوار متلفز أجرت معه إحدى القنوات العراقية، وقال: إنه سيعمل على «إلغاء هيئتي المساءلة والحشد الشعبي، لأن فيهما ضرر كبير، فيما لو كان القرار بيدي».

وأضاف أن «هيئة المساءلة والعدالة في العراق تحولت إلى وسيلة لمحاربة الناس في أرزاقهم»، داعياً إلى «إلغاء الهيئة وتحويلها إلى ملف قضائي»، على حد وصفه.

وأشار الملا، أن «عناصر الحشد الشعبي قدموا دماء وتضحيات في سبيل الخلاص من عدو إرهابي كداعش، لكن لا يعني مقابل هذه التضحيات إضعاف #المؤسسة_العسكرية_العراقية وخلق #جيوش_رديفة»، كاشفاً أن «الكثير من قرارات الحشد الشعبي لا تخضع لسيطرة القائد العام للقوات المسلحة».

وختم القيادي في تحالف الإصلاح والإعمار، بالقول: إن «160 ألف عنصر في الحشد الشعبي لهم حق أن يكونوا جزءاً من مؤسسة #الدولة_المدنية»، داعياً إلى دمج «هؤلاء العناصر في مؤسسة #الجيش والشرطة».

يُذكر أن عدداً من المحافظات العراقية شهدت مؤخراً، العديد من #الانتهاكات التي يرتكبها فصائل من الحشد الشعبي ضد المواطنين، وفق شهادات كثيرة من أهالي هذه المحافظات، ووثقتها العديد من #المنظمات_الحقوقية المعنية.

____________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.