/3/ أسماء مُرشحة لمنصب محافظ كركوك… تعرف إليها

خاص ـ الحل العراق

يستمر # #الجدل والخلاف داخل البيت # #الكردي ، وتحديداً على ملف # #انتخاب محافظ # #كركوك الجديد، وأدى هذا الامر أدى إلى مقاطعة # #الاتحاد_الوطني لجلسة #انتخاب # #رئيس_اقليم_كردستان ، وهدد باستمرار المقاطعة لتشمل حكومة الاقليم برمتها.

مصدر سياسي من داخل حزب الاتحاد الوطني، قال لـ”الحل العراق“، إن «وفداً رفيعاً من الاتحاد الوطني برئاسة نائب الأمين العام # #كوسرت_رسول ، سيجتمع يوم الأحد المقبل في أربيل مع قيادة الحزب #الديمقراطي الكردستاني لبحث ملف تسمية محافظ #كركوك ».

لافتاً إلى أن «حزبه سيعرض على # #الديمقراطي الكردستاني مجموعة أسماء مرشحين عن الاتحاد الوطني لمنصب المحافظ، ثلاث منها من قياديي الحزب».

وتابع أن «من الأسماء المرشحة للمنصب، (# #خالد_شواني ، عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني، ورزكار عضو المكتب السياسي للحزب، وئاسو مامند مسؤول # #تنظيمات الوطني في #كركوك )».

مشيراً إلى أنه «في حال لم يوافق # #الحزب_ #الديمقراطي على تسمية محافظ #كركوك ، فأن الاتحاد لن يُشارك بمراسيم # #تنصيب # #نيجرفان_بارازني رئيساً، لاقليم كردستان والتي ستتم يوم الاثنين المقبل».

وتصاعدت حدة # #الخلافات بين # #الحزبين #الديمقراطي ، والاتحاد الوطني إذ يصر الأخير على تسمية محافظ #كركوك من داخل حزبه قبل المضي بتشكيل حكومة اقليم كردستان.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي