المخالفات المرورية تلاحق السائقين السوريين في تركيا

المخالفات المرورية تلاحق السائقين السوريين في تركيا

تركيا (الحل) – يتعرض سوريون بشكل يومي لمخالفات مرورية بسبب عدم استكمال إجراءات من الواجب اتخاذها عند قيادة سيارة أو دراجة في تركيا، بالتزامن مع ازدياد عدد دوريات شرطة المرور  في مختلف المدن التركية.

وتعرض لاجئ سوري، أول أمس الخميس، لمخالفة مرورية (3716 ليرة تركية) أي ما يعادل حوالي 635 دولار أمريكي بسبب عدم حيازته على شهادة قيادة دراجة نارية وعدم وجود نمرة معلقة على الدراجة.

وحسب قانون السير في تركيا، فإن كل من يقود دراجة أو سيارة دون حيازة رخصة يتعرض لمخالفة مالية قيمتها 2018 ليرة تركية، أما من لا يحمل نمرة فالمخالفة تبلغ 1698 ليرة تركية.

وفي بداية عام 2018 أصدرت السلطات التركية تعميماً يقضي بمنح اللاجئين حق الحصول على رخصة قيادة المركبات التركية بناء على بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك)، ليبدأ السوريون فيما بعد بالإقبال على مدارس القيادة التركية من أجل التسجيل واستخراج رخصة القيادة التركية كي لا يتعرضوا للمخالفات المرورية المرتفعة.

وازدادت حالات تعرض السوريين للمخالفات المرورية جراء عدم حيازتهم لرخص القيادة السوريّة، حيث يملك معظم السوريون شهادة الرخصة السوريّة التي لم تعد تعترف بها السلطات التركيّة خلال الأعوام القليلة الماضية.

إعداد: فراس العلي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.