رصد- الحل العراق

كشف موقع الإعلام المركزي لحزب #الاتحاد_الوطني_الكردستانيPUKmedia ، يوم الإثنين، أن أمر القبض على محافظ #كركوك المؤقت، #راكان_سعيد_الجبوري، جاء على خلفية هدر مبلغ 900 مليون دينار عراقي.

ونقل الموقع عن مصادره، أن «أمرين بالقبض وليس أمراً واحداً صدرا ضد الجبوري»، موضحاً أن «تقرير #الرقابة_المالية كشف قيامه بهدر تخصيصات #وزارة_الإسكان والإعمار لضيافته الشخصية».

وأضاف أن «محافظ كركوك المؤقت، صرف مبلغ 900 مليون دينار لضيافته الشخصية»، لافتاً «إلى وجود خروقات كثيرة ضد الجبوري طيلة أشهر عام 2018».

وأكد الموقع، أن «الجبوري منح أراضي عائدة للدولة الى رئيسين لعشيرتين في كركوك»، مشيراً إلى أن محافظ كركوك المؤقت غادر المدينة ولم يباشر دوامه اليوم الإثنين أيضاً».

جديرٌ ذكره، أن #محكمة_كركوك كانت قد أصدرت، أمس الأحد، أمراً بالقبض على #محافظ_كركوك_المؤقت، راكان الجبوري، على خلفية #ملفات_فساد وهدر المال العام.

وعين الجبوري محافظاً على كركوك وكالةً، إبان سيطرة #القوات_العراقية على كركوك (#المتنازع_عليها) في 16 أكتوبر عام 2017، والتي انتزعتها من سيطرة #البيشمركة الكردية، وأصدر #حيدر_العبادي رئيس الوزراء العراقي السابق، أمراً باعتقال محافظ كركوك السابق #نجم_الدين_كريم، وذلك ضمن حزمة عقوبات فرضتها #بغداد على #إقليم_كردستان بسبب إجرائه #استفتاء_الانفصال.

______________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.