بغداد 33°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
من يخفي ملف محافظ نينوى «الهارب» نوفل العاكوب؟ - الحل نت

من يخفي ملف محافظ نينوى «الهارب» نوفل العاكوب؟


خاص- الحل العراق

كشفت مصادر سياسية مطلعة، اليوم الأربعاء، عن وجود #جهات_سياسية ومسلحة #متنفذة تقف خلف إخفاء ملف وقضية محافظ #نينوى المقال، والهارب إلى #أربيل #نوفل_العاكوب.

وقالت المصادر، لـ “الحل العراق”، إن «جهات سياسية ومسلحة متنفذة، هي من عملت على #تهريب العاكوب الى أربيل، من أجل منع تنفيذ أمر إلقاء القبض عليه، كما هي نفسها الآن من تخفي هذه القضية عن #الرأي_العام، وتعمل على منع اعتقاله لغاية اللحظة».

وبينت المصادر، أن «هذه الجهات، كان لديها عمل خاص مع نوفل العاكوب، خصوصاً فيما يتعلق بقضايا #تهريب_النفط، وغيرها من القضايا غير القانونية، فهو كان يسهل عملها، بالمقابل، تقوم تلك الجهات بتوفير الغطاء السياسي له، وهي نفسها الآن تمنع وتقف ضد تنفيذ أمر اعتقاله، خوفاً من كشفها إذا ما تم القبض عليه، وإحالته للمحاكم المختصة».

من جانبه، قال القيادي في تحالف #القرار_العراقي #أثيل_النجيفي، في تصريح مقتضب لمراسل “الحل العراق”، إنه «على #هيئة_النزاهة والجهات المختصة، متابعة هذه القضية، لأنها من اختصاص الجهات الحكومية التنفيذية، ولا يجب إهمالها بهذا الشكل».

وكانت رئاسة #محكمة_استئناف_نينوى الاتحادية، ومحكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا #النزاهة، قد أصدرت في وقت سابق، أمر قبض بحق محافظ نينوى المقال، نوفل العاكوب.

وصوت مجلس #النواب_العراقي، في 24 من آذار/ مارس الماضي، على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، على خلفية حادثة غرق “#العبّارة” في #نهر_دجلة بالموصل، وأسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 120 شخصاً بينهم نساء وأطفال، في أخر حصيلة أعلنتها #الحكومة_العراقية.

_____________________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات