خاص ـ الحل العراق

أكد عضو تحالف “#سائرون” والنائب في البرلمان #بدر_الزيادي، اليوم الخميس، أن الجماهير الشعبية للتحالف تضغط بشكلٍ كبير على الأعضاء للتعجيل بتوفير الخدمات واستكمال الحكومة.

الزيادي قال لـ”الحل العراق”، إن «الضغط كبير جداً من القاعدة الجماهيرية للتيار الصدري، لأن الحكومة لم تكتمل لحد الآن، ولم يتم تعيين العاطلين عن العمل، ناهيك عن فشل #وزارة_التخطيط في عدم التخطط لأي مشاريع».

مبيناً أن «التحالف ما يزال داعماً لعادل عبد المهدي و #البرنامج_الحكومي، ولكن إذا تلكأ في أداء مهامه، لدينا اجراءات أخرى سنقوم بها، بالتوافق مع الكتل السياسية».

وعن لجوء “سائرون” إلى #التظاهرات_الشعبية، أشار إلى «أننا لا نريد خلق فوضى في الشارع البلد لا يتحمل، لأن الوضع الأمني والاقتصادي والاقليمي في العراق غير مستقر، وقد نتجه إلى #المعارضة_السياسية وهي الخيار الأقرب، وفق المقاسات السياسية والدستورية».

وتابع أنه «إذا سحب #مقتدى_الصدر يده عن دعمه لعبد المهدي، فسيكون وضع الأخير صعب وبدون غطاء، وتتعرض جميع أطراف #العملية_السياسية للتدهور».

وكان الصدر، قد دعا الاثنين الماضي، الكتل السياسية إلى الضغط على رئيس الوزراء لتشكيل حكومة كاملة في غضون عشرة أيام.

وقال في رسالة أصدرها مكتبه، «أوجه كلامي للكتل #السياسية أجمع، بأن تفوض رئيس مجلس الوزراء بإتمام تشكيل #الحكومة خلال عشرة أيام فقط، وإلا سيكون لنا وقفة أخرى، وأنتم أعلم بمواقفنا».

ولعل الصدر أبرز المعارضين لحُكام العراق، ابتداءً من #نوري_المالكي لدروتين إلى #حيدر_العبادي، ويبدو أن الأمر سيتجدد مع حكومة #عادل_عبد_المهدي.

___________________________________

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.