بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
الكشف عن «مافيات» للسيطرة على عقارات المواطنين في الموصل القديمة - الحل نت

الكشف عن «مافيات» للسيطرة على عقارات المواطنين في الموصل القديمة


خاص- الحل العراق

كشف #محافظ_نينوى السابق #أثيل_النجيفي، اليوم الأحد، عن وجود “مافيات” تحاول السيطرة على #عقارات المواطنين في #الموصل القديمة.

وقال النجيفي، لـ “الحل العراق”، إن «هناك وعود حكومية حول تعويضات لكن غير منجزة لغاية الآن، وهناك أيضاً جهات تدعي أنها تريد #الاستثمار في الموصل، لكن لم تقدم أي مشروع حقيقي عن الاستثمار إلى الآن».

وبين أن «#بلدية_الموصل لديها أملاك كثيرة ومعروضة للاستثمار، لكن لم تقتنع بأي فرصة استثمارية مقدمة، وبالتالي الحديث عن استثمار لممتلكات المواطنين في تقديري هي قضية فيها #فساد و #احتيال على المواطن، فليس هناك استثمار حقيقي لحد الآن».

وأضاف أنه «من الواضح أن الجهات التي تريد أن تغيير من هوية المنطقة لن تدفع أموال لهذا التغيير، لكن هي تحاول الاستيلاء على أملاك المواطنين عن طريق الدولة».

وتابع القيادي في #تحالف_القرار_العراقي، أن «هناك تخوف من عملية استملاك #أراضي_المواطنين من قبل الدولة مقابل ديون ومبالغ مؤجلة، والدولة لا يمكنها التعويض في الوقت الحاضر وانما تؤجل التعويضات إلى وقت لاحق، وبعد ذلك تقوم بإعطاء هذه الأراضي إلى مستثمرين فاسدين، لن يبنونها وإنما يقومون بالمتاجرة بها بدلاً من الاستثمار، وبهذا يخسر المواطن عقاره وبنفس الوقت المدينة لا تستفاد من أي فرصة استثمارية، ويقف خلف كل ذلك #مافيات_الفساد».

واقترح في وقت سابق، محافظ نينوى #منصور_المرعيد، بيع دور المدينة القديمة للمستثمرين، وبعد تصاعد الرفض الشعبي والسياسي للمقترح، نفى المرعيد الكلام المنسوبه إليه، فيما حذر مراقبين من مشروع طائفي يهدف إلى التغيير الديمغرافي في الموصل.

_________________________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات